بريزات: ورشة العمل الاقتصادية وضعت رؤية لمعالجة التحديات

عمان 12 أيلول - قال وزير الشباب السابق ومُيسر لجنة السياحة في ورشة العمل الاقتصادية الوطنية ورئيس مجلس إدارة شركة "نماء" للاستشارات الاستراتيجية الدكتور فارس بريزات، إن المشاركين في ورشة العمل الاقتصادية الوطنية، عملوا على وضع رؤية للقطاعات كافة، وترتيب التحديات التي تواجهها، ومناقشة الحلول لهذه التحديات.
جاء ذلك خلال الحلقة النقاشية التي نظمتها هيئة شباب كلنا الأردن الذراع الشبابي لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية بالشراكة مع رؤية التحديث الاقتصادي، اليوم الاثنين، في مقر الهيئة في عمان.
وقال بريزات، نأمل أن يكون هناك وعي لدى أكبر قدر ممكن من شرائح المجتمع حول هذه الرؤية وما هي المكونات الرئيسية منها والمستهدفات التي نتأمل أن تتحقق منها بعد 2033، بالإضافة إلى أبرز ما تم التوصل إليه بما يهم الشباب بشكل أساسي، هو إيجاد مليون فرصة اقتصادية سواء كانت فرصة عمل أو فرصة اقتصادية مرتبطة بها خلال الـ 10 سنوات القادمة في عام 2033.
وأضاف بريزات، هناك عددا من المحاور الرئيسية التي يتم العمل عليها، فيها أكثر من 366 مبادرة سيتم العمل عليها خلال السنوات القادمة لتحقيق هذه الرؤية، مشيرا إلى أن هناك قطاعات ذات أولوية في الصناعات بشكل عام، وقطاع السياحة لجعل الأردن وجهة سياحية، بالإضافة الى موضوع التعليم والتدريب والتأهيل، وهناك ما يتعلق بقطاع التعدين وغيرها من القطاعات الواعدة.

شارك
الى الأعلى